سورية تفوز بمنصب النائب الأول لرئيس مجلس الشباب العربي والافريقي

2015-06-08T13:53:13+00:00 September 28th, 2014|الاخبار والانشطة|

فازت سورية بمنصب النائب الأول لرئيس مجلس الشباب العربي والإفريقي وذلك خلال انتخابات المكتب التنفيذي للمجلس خلال أعمال مؤتمره الثاني الذي انعقد مؤخرا في السودان تحت شعار رؤى موحدة لتحديات مشتركة بمشاركة وفود شبابية تضم أكثر من 25 دولة عربية وافريقية.

مثل سورية في المؤتمر معن عبود رئيس اتحاد شبيبة الثورة عضو المكتب التنفيذي لمجلس الشباب العربي والافريقي الذي أوضح في تصريح لـ سانا” ان سورية فازت مجددا بمنصب النائب الأول لرئيس المجلس وذلك خلال انتخابات المكتب التنفيذي الجديد للأعوام الأربعة المقبلة وكانت نتيجة التصويت 9 أصوات لصالح سورية مقابل 2 لصالح مصر”.

وقال عبود ” إن الدول التي صوتت لصالح سورية دول مجلس التعاون الخليجي ممثلة بقطر والسعودية والامارات والبحرين إلى جانب دول عربية اخرى”.

وكان عبد الرحمن الصادق نائب الرئيس السوداني بين في كلمة له خلال المؤتمر أن لدى السودان قناعة بان الشباب منوط به بناء النهضة الشاملة للفضاء العربي والافريقي حيث تقع على عاتق المنظمات الشبابية قيادة المستقبل.

من جهته أشار ياسر يوسف ابراهيم الأمين العام لمجلس الشباب العربي والافريقي في افتتاح أعمال المؤتمر إلى التحديات التي استجدت في العالم العربي والتغيرات التي شهدتها الساحة العربية وقضايا التنمية الاقتصادية والاجتماعية التي لاتزال حاجة ملحة لكل شعوب المنطقة موءكدا دور سورية المهم في استضافتها لنشاطات واجتماعات اللجنة التنفيذية للمجلس وفي اعطاء دفعة جديدة لقيام المجلس بمهامه المنوطة به.

وركز المشاركون في المؤتمر على تضامنهم الكامل مع القضية الفلسطينية وناشدوا الهيئات الدولية لايقاف الظلم الجائر في غزة واعطاء الشعب الفلسطيني حقه في تقرير مصيره.

كما ناقش المؤتمر عددا من القضايا المتعلقة بكيفية خلق الرؤى والأسس الكفيلة لايجاد تقارب بين الشباب في الوطن العربي والشباب الإفريقي ومناقشة عدد من القضايا التي تهم الشباب كالبطالة والتعليم وتنمية القدرات بالتنسيق مع المنظمات الاقليمية والدولية.

يشار إلى أن المجلس العربي الإفريقي تأسس عند قيام مهرجان الشباب العربي والإفريقي في الخرطوم عام 2004 بتنظيم من الاتحاد الوطني للشباب السوداني بمشاركة 3000 شاب وشابة من العالم العربي والافريقي.

اشترك
اشتراك

إنضم الى قائمتنا البريدية
لتصلك أخبارك المجلس

كل على تواصل معنا لتصلك اخبار وانشطة
المجلس على بريدك الألكتروني
close-link