فعاليات منسقية الشام والعراق تزامنا مع اليوم العالمي للشباب

2018-02-20T16:46:00+00:00 September 8th, 2015|اخبار المنسقيات|

عقد مركز لبنان للعمل التطوّعي منسق الشام والعراق، وعضو اللجنة التنفيذيةلمجلس الشباب العربي والإفريقي، ملتقاه السنوي الثاني في لبنان في الفترة من 12 الى 14 أغسطس2015م،وتضمن الملتقي لقاءات مع المنظمات الشبابية، ورش عمل ومحاضرات توعية،أنشطة شبابية، مقابلات رسمية. تزامناً مع اليوم العالمي للشباب. بحضور الأستاذ معن عبود نائب رئيس المجلس عن الدول العربية والأستاذ عوض حسن إبراهيم الأمين العام للمجلس وعدد من أعضاء المنسقية.

زاروفد المجلس وزارة الشباب والرياضة اللبنانية وإلتقي أمين عام الوزارة زيد خيامي وتم طرح مشروع استضافة لبنان لمهرجان الشباب العربي الإفريقي الثالث المقرر قيامه في مارس من العام 2016م،بمشاركة خمسمائة شاب وشابة من أربعين دولة عربية وأفريقية وأوروبية لمدة ستة أيام. حيث سيتضمن المهرجان أنشطة وبرامج تراثية، ثقافية، فنية، رياضية، شبابية وسياحية متنوعة. كما وسيتم تكريم رموز شبابية ضمن مسابقات محددة، وتوزيع جوائز مالية وأوسمة وشهادات تكريم. من جهتها رحبت الوزارة بإقامة المهرجان في لبنان وإستعدادها لتقديم الامكانيات المتاحة ورعايتها للمهرجان

كما إلتقي وفد المجلسالقائمبالأعمالبالسفارةالعراقيةفيبيروت، مقدماً نبذة تعريفية عن البرامج والأنشطة الهادفة لدعم الشباب، والمخاوف المحيطة بشبابنا وكيفية مكافحتها وتقدم الوفد بطلب رسمي لافتتاح فرع المنسقية في العراق بالتنسيق مع الجهات الرسمية ووزارة الشباب والرياضة العراقية تأكيداً على الدور البارز للشباب العراقي في مسيرة المجلس، بدورها رحبت سفارة العراقبوفد المجلسمثمنينجهودهمفي إطار دعم المشاركة السياسية للشباب في صناعة القرار.

وفي ختام جولته زار وفد المجلس بلدية بيروت وإلتقي رئيس مجلسها الدكتور بلال حمد مقدما له طلب المشاركة في المهرجان المقرر عقده مطلع ربيع العام المقبل. الذي يساهم في عكس الوجه الحضاري بيروت، من تراث وسياحة من خلال مسابقات الادب والشعر والفن وغيرها.

اشترك
اشتراك

إنضم الى قائمتنا البريدية
لتصلك أخبارك المجلس

كل على تواصل معنا لتصلك اخبار وانشطة
المجلس على بريدك الألكتروني
close-link