جمعية البحرين للعمل التطوعي تحتفل بمرور 3سنوات على تأسيسها

2018-02-20T16:45:56+00:00 April 19th, 2016|اخبار المنسقيات|
رعى وزير العمل والتنمية الإجتماعية البحريني جميل بن محمد علي حميدان الإحتفال الذي أقامته جمعية البحرين للعمل التطوعي بمناسبة مرور ثﻻثة سنوات على تأسيسها بقاعة مركز عيسى الثقافي .
وأشاد وزير العمل والتنمية الإجتماعية بأداء جمعية البحرين للعمل التطوعي خلال ثلاث سنوات من عمرها ، وما حققته من انجازات ضمن مسيرة العمل التطوعي والخيري في مملكة البحرين .
وأكد الوزير أن الجهود المبزولة في نطاق الجمعيات والمؤسسات الأهلية تعتبر جهود ضرورية لا غنى للمجتمع عنها , بإعتبار أن مؤسسات المجتمع المدني أحد أهم الروافد الأساسية للعمل الإجتماعي والتنمية المستدامة في المملكة .
كما ثمن حميدان مبادرة الجمعية بإنطلاق جائزة محفوظة الزياني لمشاريع الفرق التطوعية التابعة للمنظمات الأهلية ، مشيراً إلى أنها خطوة ناجحة على طريق تعزيز العمل التطوعي وإطلاق طاقات الشباب من المتطوعين وتشجيعهم على تطوير العمل الإنساني ، مشيداً بجهود رائدة العمل التطوعي في البحرين السيدة محفوظة الزياني التي تعتبر قدوة للشباب داعياً لأن يسيروا على خطاها في مجال العمل التطوعي والإنساني النبيلين .
وشرف حفل الإفتتاح سفير السودان بمملكة البحرين عبدالرحمن افندي ، ورائدة العمل التطوعي محفوظة الزياني ، والممثل الإقليمي للرابطة الدولية للجهود التطوعية أسامة مصطفى سليمان ، ورئيس مجلس الشباب العربي والإفريقي الأمين العام للإتحاد العربي للعمل التطوعي يوسف علي الكاظم ، ورئيس جمعية البحرين للعمل التطوعي عبدالعزيز السندي ، إلى جانب عدد من المدعوين من المهتمين والمعنيين بالعمل التطوعي .
ومن جانبة قال رئيس جمعية البحرين للعمل التطوعي عبدالعزيز السندي بأن الإحتفال يجئ بمشاركة وفود عربية وجهات مختصة بالعمل التطوعي موضحاً أنه أقيم على هامش الإحتفال معرضاًُ خاصاً لمسابقة ” التطوع بريشة فنان ” موجهة لطلاب المدارس ، الذين عرضوا لوحات فنية للتعبير عن مفهومهم الخاص بالعمل التطوعي ، وسوف تهتدى اللوحات الى المراكز الصحية والمرافق الحيوية ، وذلك في إطار الجهود الوطنية الهادفة الى نشر وتعزيز مفهوم العمل التطوعي بين أفراد المجتمع .
وخلال الإحتفال قدم طلاب المعهد البحريني السعودي للمكفوفين فقرة غنائية من كلمات الحان و عزف زوي الأعاقة البصرية حول أهمية العمل التطوعي ، بعدها قدمت طالبات مدرسة عراد الإبتدائية للبنات لوحة فنية على أنغام أوبريت ” نحب هوى الديرة ” ثم تم عرض فيلمين ، أحدهما عن جائزة محفوظة الزياني لمشاريع العمل التطوعي ، والفيلم الثاني عن برنامج الأوسمة التكريمية لساعات العمل التطوعي .
اشترك
اشتراك

إنضم الى قائمتنا البريدية
لتصلك أخبارك المجلس

كل على تواصل معنا لتصلك اخبار وانشطة
المجلس على بريدك الألكتروني
close-link