مجلس الشباب العربي والإفريقي عضواً دائماً في اللجنة الفنية المتخصصة للشباب والثقافة والرياضة بالإتحاد الإفريقي

2016-09-19T09:49:57+00:00 June 27th, 2016|اخبار المنسقيات|

افاد المهندس محمد علي الجنّون رئيس منسقية الشرق الأوسط والعراق في مجلس الشباب العربي والإفريقي. أنه خلال عقد إجتماع الدورة الثانية للجنة الفنية المتخصصة للشباب والثقافة والرياضة، على مستوى الخبراء بمفوضية الإتحاد الإفريقي، إعتُمِد مجلس الشباب العربي والإفريقي عضواً دائماً باللجنة خلال الإجتماع الذي إستضافته أديس أبابا متصف الشهر الحالي.
وناقش الإجتماع تقييم خطة العمل العشرية للشباب (2009-2018) حول أوضاع منظمات الشباب في إفريقيا، وتنفيذ البنود الواردة في ميثاق الشباب الإفريقي، وأصدر الإجتماع عدد من التوصيات والقرارات على رأسها إنشاء الصندوق الإفريقي لتنمية الشباب لتوظيف الطفرة السكانية في مجال الشباب من خلال أربعة ركائز أساسية هي التعليم وتنمية المهارات، التوظيف وريادة الأعمال، تمكين الشباب وإشراكهم في الحكم، صحة الشباب ورفاهيتهم. كما أقر الإجتماع إستحداث منصب مبعوث الإتحاد الإفريقي للشباب أسوة بمبعوث الأمين العام للأمم المتحدة للشباب لتسهيل عملية التواصل بين مفوضية الإتحاد الإفريقي والدول الأعضاء، ومعالجة قضية إنعدام التطابق بين التعليم وإحتياجات سوق العمل من خلال إصلاح ومراجعة المناهج الدراسية في المدارس ومؤسسات التعليم العالي، وإنشاء المرصد الإفريقي للشباب، وإطلاق الحملة الإفريقية للتنوع الثقافي تحت شعار (تنوعنا ثروتنا).
وقال الجنّون أن إعتماد مجلس الشباب العربي والإفريقي عضواً دائماً بالجنة الفنية المتخصصة للشباب والثقافة والرياضة على مستوى الخبراء بمفوضية الإتحاد الإفريقي. يعتبر نقلة نوعية للمجلس على مستوى القارة الإفريقية ويتطلب منه بذل ما باستطاعته لتنمية وتطوير أنشطته وبرامجه الداعمة للشباب.
ويذكر أن الخرطوم العاصمة السودانية تحتضن مقر الأمانة العامة للمجلس منذ نشأته في العام 2004.

اشترك
اشتراك

إنضم الى قائمتنا البريدية
لتصلك أخبارك المجلس

كل على تواصل معنا لتصلك اخبار وانشطة
المجلس على بريدك الألكتروني
close-link