مجلس الشباب العربي والأفريقي ينظم مهرجان (( الموسيقى )) من أجل السلام في جنوب السودان

2018-02-20T16:45:51+00:00 August 29th, 2016|اخبار المنسقيات, الاخبار والانشطة|
اختتمت بمدينة جوبا فعاليات مهرجان الموسيقي من أجل السلام ( يلا نغني للوطن ) الذي نظمه مجلس الشباب العربي والأفريقي و استمرت فعالياته لمدة عشرة أيام برعاية وزارة الثقافة والشباب والرياضة في جنوب السودان، وشرف حفل الختام وزيرة الشباب الدكتورة نادية أروب ووكيل الوزارة والقائم بأعمال سفارة السودان في جوبا وجمهور غفير من أحياء جوبا المختلفة .
وقالت الدكتورة نادية أروب وزيرة الثقافة والشباب والرياضة في الاحتفال أن المهرجان جاء في توقيت مناسب وساهم في الخروج بمواطني جوبا من حالة الحزن والخوف في أعقاب الأحداث الأخيرة التي شهدتها مدينة جوبا مشيدة بمبادرة الفنانين والموسيقيين في جوبا الذين تبرعوا بالغناء في أحياء جوبا المتأثرة بالأحداث الأخيرة ووجدوا تجاوبا من المواطنين مما يؤكد علي حب الجنوبيين للموسيقى والسلام . من جهته أوضح الأمين العام لمجلس الشباب العربي والأفريقي عوض حسن أن شباب جوبا نجحوا في تطبيق شعار المجلس شباب سلام وتبقي لهم أن ينخرطوا في التنمية والمحافظة على السلام والاستقرار وحث الشباب علي المشاركة في إعادة الإعمار ونشر ثقافة العمل التطوعي والإنساني ، وان مبادرات مجلس الشباب العربي والأفريقي ستتواصل في كل المناطق المتأثرة بالنزاعات السياسية وصولا الي السلام المستدام في المنطقة العربية والإفريقية. من جانبه أكد القائم بأعمال السفارة السودانية في جوبا دعم السودان لكل المبادرات الرسمية والشعبية الرامية للسلام والاستقرار في جنوب السودان مشيدا بمبادرة الشباب العربي والأفريقي والتي حققت أهدافها تماما في إعادة الأمل والحياة الطبيعية لمواطني جنوب السودان.
وفي الختام تم تكريم الجهات التي أسهمت في دعم المبادرة وعلي رأسها وزارة الثقافة والشباب والرياضة والفنانين والموسيقيين وصحيفة الوطن ورجال الأعمال وأسرة السفارة السودانية في جوبا
اشترك
اشتراك

إنضم الى قائمتنا البريدية
لتصلك أخبارك المجلس

كل على تواصل معنا لتصلك اخبار وانشطة
المجلس على بريدك الألكتروني
close-link