مجلس الشباب العربي والافريقي يدشن النسخة الثالثة من جائزة أفرابيا

2017-06-05T10:51:23+00:00 May 13th, 2017|الاخبار والانشطة|

دشن مجلس الشباب العربي والأفريقي جائزة أفرابيا في نستها الثالثة التي ينظمها المجلس بشراكة مع الإتحاد الأفريقي وجامعة الدول العربية والمعهد الثقافي الإفريقي العربي برعاية النائب الأول لرئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء الفريق أول ركن بكري حسن صالح .
وأعلن الأمين العام للمجلس د. عوض حسن في مؤتمر صحفي بداية التقديم للجائزة وقال أن الموقع الإلكتروني للجائزة afrabia.org سيستقبل الأعمال المشاركة في مجالات الشعر والفنون التشكيلية والقص القصيرة بالغة العربية والإنجليزية والفرنسية في الفترة من 13 مايو وحتى 1 أكتوبر 2017 موضحاً أنها مفتوحة للشباب من سن 17 إلى 35 عاماً وبعدها ستجتمع لجنة التحكيم التي تضم خبراء من داخل وخارج السودان لفرز الأعمال ولإعلان الفائزين ليتم تكريمهم في حفل الختام وكشف عوض حسن عن زيادة قيمة الجائزة المالية هذا الموسم بحيث يحصل افائز الأول في كل مجال على 4 ألف دولار والثاني 3 ألف دولار والثالث على 2 ألف دولار ،إلى جانب طباعة الأعمال الفائزة .
وقال عوض حسن ان الجائزة ستتضمن مجموعة من الفعاليات المصاحبة منها حفل الإفتتاح بمشاركة الشاعر هشام الجخ والفنان طه سليمان وبطولة لكرة القدم بجامعة أفريقيا العالمية لمدة 10 أيام وندوة آفاق بقاعة الشارقة حول آفاق التعاون العربي والإفريقي إلى جانب ملتقى الخرطوم للشعر العربي والإفريقي في دورته الثانية ومعرض الفنانين التشكيليين الشباب في دورته الثالثة والذي يتناول موضوعات السلام والحوار والتعايش السلمي .
من جانبه امتدح المدير العام للمعهد الثقافي الإفريقي العربي د. محمد سالم الصوفي جهود المجلس في نشر ثقافة السلام وربط الشباب بالعمل الثقافي والطوعي .
وأكد ممثل مفوضية الإتحاد الأفريقي د. صلاح حماد دعمهم غير المحدود للمجلس ودعمهم للجائزة مالياً لتحقق مزيداً من الإنتشار خاصة أن القادة الأفارقة رفعوا شعار أن العام 2017 هو عام الشباب في أفريقيا .

اشترك
اشتراك

إنضم الى قائمتنا البريدية
لتصلك أخبارك المجلس

كل على تواصل معنا لتصلك اخبار وانشطة
المجلس على بريدك الألكتروني
close-link