سمية اكد تشارك في تدشين مشروع رمضان امان في السودان

2018-02-20T16:45:46+00:00 June 8th, 2017|الاخبار والانشطة|
مجلس الشباب العربي والافريقي يقيم افطاره السنوي في ششر
نظم مجلس الشباب العربي والافريقي بالتعاون مع الرابطة الدولية للجهود الطوعية افطاره السنوي في دار ششر لتاهيل الاطفال المعاقين بالخرطوم وجاء الافطار ضمن مبادرة (رمضان امان في السودان) .
ووعدت وزيرة الدولة بالتعاون الدولي سمية اكد بتقديم الدعم اللازم لدار ششر وقالت انها ستقدم كل مايمكن تقديمه من مساعدات للمستفيدين من خلال عملها في وزارة التعاون الدولي ومن خلال علاقتها القوية بالوسط الصحي داخل وخارج السودان واكدت سعادتها بالافطار مع الاطفال المعاقين وقالت انها حزينة لانها تاخرت عن زيارة الدار خلال السنوات الماضية واشادت بالفريق الطبي والاجتماعي العامل بالدار وامتدحت دور مجلس الشباب في تقديم المساندة للفئات الضعيفة خلال الشهر الفضيل مشيرة الي الادوار الكبيرة التي تلعبها منظمات المجتمع المدني في السودان.
وأكد الامين العام لمجلس الشباب العربي والافريقي الدكتور عوض حسن ان المجلس سيواصل دعمه للاطفال بدار ششر واسهامه في ادماجهم في المجتمع وتضامنه مع قضاياهم وقال ان المجلس سيقوم بدعم الاعمال الانسانية الشبابية التي تقوم بها المنظمات الخيرية وسيحتفي باكثر المبادرات الطوعية تاثيرا في شهر ديسمبر القادم ضمن فعاليات جائزة افرابيا خلال الاحتفال باليوم العالمي للتطوع وقال ان مبادرة رمضان امان مبادرة متجولة في الدول العربية والافريقية وتهدف الي التوعية والارشاد وتقديم العون والمساندة.
من جانبها اعلنت مديرة دار سيشر منال مصطفى حمد النيل منح مجلس الشباب العربي والافريقي عضوية مجلس ادارة الدار وعبرت عن شكرها لمبادرة الافطار مع المعاقين داعية الي مزيد من التعاون بين الدار والمجلس وقالت ان ابواب الدار مفتوحة لاستقبال كل المبادرات الطوعية .
وقد شارك في الافطار وزير الدولة بالثقافة السابق سيد هارون وممثلون للاتحاد الوطني للشباب السوداني الي جانب مجموعة من المنظمات والجمعيات الشبابية الخيرية وعدد من الاعلاميين.
وشارك في الافطار ايضا اعضاء من الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا) الذين تضامون مع نزلاء الدار بصيام يوم كامل والافطار مع المعاقين في خطوة وجدت الاشادة من الجميع .
وعقب الافطار قدمت مجموعة من المعاقين والمعاقات فاصل من الغناء وجد التفاعل من الحضور الكبير ورردت فرقة غنائية من ذوي الاحتياجات الخاصة اغنية البلابل (نور بيتنا وشارع بيتنا).

اشترك
اشتراك

إنضم الى قائمتنا البريدية
لتصلك أخبارك المجلس

كل على تواصل معنا لتصلك اخبار وانشطة
المجلس على بريدك الألكتروني
close-link