مجلس الشباب العربي والافريقي حضورا في فعاليات القمة الشبابية الافريقية بانجمينا

2018-02-20T16:45:46+00:00 July 2nd, 2017|الاخبار والانشطة|
…..
إختتمت قمة الشباب الأفريقي أعمالها في أنجمينا وسلمت توصياتها للرئيس إدريس دبي راعي القمة تمهيدا لإعتمادها في قمة الإتحاد الأفريقي 29 للرؤساء .
وسلم ممثلون لخمسين دولة إفريقية من الشباب توصياتهم التي عكفوا على اعدادها خلال يومين من الحوار بحضور خبراء أكاديميون ومفوض الشباب والعلوم والتكنولوجيا بالإتحاد الأفريقي وقدمت التوصيا ت التي تجاوزت المائة وعشرون توصية في شكل محاور شملت التشغيل ومحاربة البطالة عبر إنشاء الصندوق الإفريقي لدعم الشباب ، والتربية والتكوين ، ومحور الأمن والسلم ومحورالصحة ومكافحة الهجرة غير الشرعية .
وأحتوت المحاور على عدد من التوصيات المهمة التي تهدف للإستثمار في الشباب وحماية الأطفال والمرأة والمساواة الإجتماعية ، وتنمية برامج التربية الوطنية ونشر تاريخ أفريقيا وإلغاء التأشيرات بين الدول وإعفاء المشروعات الصغيرة والمتوسطة للشباب من الضرائب ، والحد من هجرة العقول من خلال تيسير حركة الشباب بين الدول وإصلاح النظام القضائي ومنع التجول بالسلاح وإنشاء قوة خاصة لمكافحة الإرهاب وتشجيع الحوار بين الأديان ومحاربة العادات الإجتماعية الضارة مثل الزواج المبكر والختان وعلاج مدمني الخمور والمخدرات وإدماجهم في المجتمع .
وشدد الرئيس دبي خلال مخاطبته للشباب الأفارقة على ضرورة مواجهة خطر الهجرة وحمل الرؤساء الأفارقة مسؤولية موت سته ألف شاب سنوياً في طريقهم إلى أوروبا .
وشارك في قمة الشباب من السودان الأمين العام لمجلس الشباب العربي والأفريقي والأمين العام لجناح الشباب بمجلس الأحزاب السياسية الإفريقية ، كما خاطب الجلسة الإفتتاحية للقمة نائب رئيس غينيا الإستوائية رئيس الإتحاد الأفريقي ، ومفوض الإتحاد الأفريقي .
على صعيد متصل التقي الامين العام لمجلس الشباب العربي والافريقي عوض حسن ابراهيم بوزير الشباب والرياضة التشادي يوسف اباصلاح علي هامش قمة الشباب الافريقي بانجمينا.
وبحث اللقاء سبل تطوير العمل الشبابي العربي الافريقي خاصة وان تشاد تستضيف منسقية وسط افريقيا لمجلس الشباب العربي والافريقي للدورة الحالية .
واكد الامين العام للمجلس خلال اللقاء حرصهم علي تطوير قدرات الشباب التشادي وادماجهم في برامج الشراكة العربية الافريقية ، مشيدا بالرعاية والاهتمام الكبير الذي يجده الشباب التشادي من قيادة الدولة في اطار برنامج النهضة الشاملة في تشاد .
واتفق الجانبان علي تنظيم انشطة تدريبية للشباب بهدف نشر ثقافة العمل التطوعي بجانب برامج ثقافية ورياضية تحت مظلة مجلس الشباب العربي والافريقي بالتعاون مع وزارتي الشباب والرياضة والتعليم العالي .
من جهته رحب الوزير ابو صلاح بالتعاون مع المجلس مجددا استعدادهم لرعاية انشطة الشباب وتوفير الامكانيات اللازمة لانجاحها .

اشترك
اشتراك

إنضم الى قائمتنا البريدية
لتصلك أخبارك المجلس

كل على تواصل معنا لتصلك اخبار وانشطة
المجلس على بريدك الألكتروني
close-link