شرفه وزير الداخلية يوم توعوي بمخاطر المخدرات لمجلس الشباب العربي والافريقي

2018-02-20T16:45:45+00:00 July 30th, 2017|الاخبار والانشطة|
ضمن فعاليات اليوم العالمي لمكافحة المخدرات نظم مجلس الشباب العربي والافريقي بالتعاون مع الاتحاد الوطني للشباب السوداني ومنتدى الساحة الخضراء يوم توعوي بمخاطر المخدرات واثارها علي الشباب والمجتعات ، بحضور وزير الداخلية الفريق حامد منان والفريق كمال عمر نائب رئيس اللجنة القومية لمكافحة المخدرات والدكتور نصر الدين شلقامي رئيس منتدي الساحة الخضراء ، والدكتورة مارثا جوزيف مساعد رئيس الاتحاد الوطني للشباب السوداني .
واوضح الامين العام لمجلس الشباب العربي والافريقي عوض حسن ان هذا المنتدي ياتي تاكيدا علي دور منظمات المجتمع المدني في التوعية بمخاطر الادمان وتحصين الشباب باقامة البرامج والانشطة التي تساهم في سد اوقات الفراغ لدي الشباب ورعاية الموهوبين والاستفادة من طاقات الشباب في تنمية المجتمع ، موكدا علي ضرورة تكامل الادوار الوقائية والعلاجية والامنية ، وعلاج المدمنين وادماجهم في المجتمع ، وطالب الامين العام للمجلس باطلاق حملة توعوية تستمر طول العام تشارك فيها منظمات المجتمع المدني والموسسات الحكومية بالتنسيق وتبادل التجارب مع دول الجوار .
من جانبها شددت الدكتورة مارثا جوزيف مساعد رئيس الاتحاد الوطني للشباب السوداني علي تفعيل دور الاسرة والتنشئة الاجتماعية ، ومحاربة العادات الضارة وتيسير الزواج للشباب داعية الي الاستفادة من مشروعات الشباب في هذه المجالات .
من جهته اكد وزير الداخلية علي دور منظمات المجتمع المدني في مكافحة المخدرات بجانب الجهد الحكومي لان القضية تحتاج الي تضافر جهود الاطراف المختلفة مشيدا بدور منتدي الساحة الخضراء في اشاعة الوعي والمعرفة في المجتمع .
الجدير بالذكر ان اليوم التوعوي تخللته فقرات غنائية ومسرحية توعوية ضد مخاطر المخدرات قدمتها فرقة دعاش الكوميدية وجدت التجاوب من الحضور الكبير .

اشترك
اشتراك

إنضم الى قائمتنا البريدية
لتصلك أخبارك المجلس

كل على تواصل معنا لتصلك اخبار وانشطة
المجلس على بريدك الألكتروني
close-link