مجلس الشباب العربي والإفريقي يحتفل باليوم العالمي للشباب

2018-02-20T16:45:45+00:00 August 13th, 2017|الاخبار والانشطة|
أحيا مجلس الشباب العربي والافريقي فعاليات اليوم العالمي للشباب بمركز راشد دياب تحت شعار ( سلام من صنع الشباب ) بحضو الأدباء والكتاب المشاركين في ملتقى اندية القصة والسرد العربية من السعودية ومصر واليمن والجزائر ونونس والبحرين والكويت وارتريا وتشاد وتشريف وزير الدولة بوزراة الإتصالات وتقانة المعلومات الأستاذ ابراهيم الميرغني . وطاف الضيوف قبل بداية المنتدى مقر منتدى راشد دياب وتفقدوا المعارض والورش الفنية واقسام المعرض المختلفة بحضور الدكتور راشد دياب واعضاء المنتدى .
وتحدث في المنتدى نائب رئيس اتحاد الكتاب التونسيين الأستاذ ابراهيم الدرغوثي مطالباً الشباب العرب بضرورة التسلح بالمعرفة في مواجهة حملة الإستقطاب التي تواجههم مما ادى الى افتقار المنطقة العربية واشعال الحروب فيها ، كما اشارت الكاتبة البحرينية فوزية رشيد الى ضرورة استعادة السلام الذي كانت تتمتع به البلدان العربية قبل أن تتعرض لهذا المخطط الذي يهدف الى تقسيم المنطقة واهداراً مواردها في الاقتتال الطائفي والخلافات السياسية المصنوعة .
كما تحدق في المنتدى الكتاب لسعودي حسن البطران مؤكداً على دور الأدب والكتابة في هذه المرحلة الدقيقة التي تمر بها المنطقة العربية ، فيما تناول الأمين العام لنادي لقصة السواني الاستاذ احمد عوض اسهامات الادب والرواية في نشر الوعي وتبادل التجارب بين الدول العربية ، مشيداً بجائزة افرابيا بإعتبارها مشروعاً ثقافياً يجسد التواصل العربي الافريقي .
من جانبه جدد الأمين العام لمجلس الشباب العربي والافريقي عوض حسن التزام المجلس برعاية المبدي الشباب في مختلف المجالات بجانب ، بجانب التأكيد على التوعية ومراجعة ما تحقق للشباب في مجال التعليم والتشغيل والمشاركة في صنع القرار وكل الجوانب التي دعا اليوم العالمي للشباب لمراجعتها .
وف ختام المنتدى قدم الفنان الشباب عصمت بكري فاصلاً غنائياً تجاوب معه الحضور الكبير ف المنتدى خاصة ضيوف البلاد من الدول العربية والإفريقية .

اشترك
اشتراك

إنضم الى قائمتنا البريدية
لتصلك أخبارك المجلس

كل على تواصل معنا لتصلك اخبار وانشطة
المجلس على بريدك الألكتروني
close-link