الامين العام لمجلس الشباب العربي والافريقي يشارك في قمة الاتحاد الافريقي الثلاثين

2018-02-20T16:45:43+00:00 January 27th, 2018|الاخبار والانشطة|
شارك الامين العام لمجلس الشباب العربي والافريقي الدكتور عِوَض حسن في قمة الاتحاد الافريقي الثلاثين التي تأتي تحت شعار “الانتصار في معركة مكافحة الفساد: نهج مستدام نحو تحول أفريقيا” وتستمر حتي ٢٩ من يناير الجاري بالعاصمة الاثيوبية أديس أبابا.
وأوضح الامين العام لمجلس الشباب العربي والافريقي ان القمة ستناقش موضوعات عدة وتحديات مشتركة لدول الاتحاد الافريقي من بينها السلم والأمن في القارة، الإصلاح المؤسسي للاتحاد الافريقي، جهود إنشاء منطقة التجارة الحرة الافريقية، تعزيز الاستقلال المالي للمنظمة الأفريقية والنهوض بفعاليتها، الهجرة غير الشرعية ، الاتجار بالبشر ، الرفع من الحصة المخصصة للنساء والشباب في هياكل الاتحاد الأفريقي، بالاضافة الي وضع آلية صارمة لمحاربة الفساد.
والتقي الامين العام للمجلس بالسيدة برودينس نيجوينا -مدير إدارة الشباب بمفوضية الاتحاد الافريقي وتناول اللقاء أوجه التعاون بين المفوضية والمجلس خلال العام الحالي.
واستعرض الامين العام للمجلس تقريراً مفصلا عن مهرجان الشباب العربي الافريقي الثالث الذي استضافته جمهورية مصر العربية من خلال وزارة الشباب والرياضة بمشاركة ٥٠ دولة عربية وافريقية ومساهمة المهرجان في دعم العلاقات العربية الافريقية والتواصل بين الشباب العرب والأفارقة .
كما بحث الامين العام للمجلس مع إدارة المجتمع المدني والهجرة كيفية توعية الشباب بمخاطر الهجرة غير الشرعية وإيجاد البرامج والمشروعات التي من شأنها ان تسهم في الحد من البطالة واستيعاب الشباب في برامج التنمية المستدامة في الدول العربية والإفريقية .

اشترك
اشتراك

إنضم الى قائمتنا البريدية
لتصلك أخبارك المجلس

كل على تواصل معنا لتصلك اخبار وانشطة
المجلس على بريدك الألكتروني
close-link