ضمن فعاليات مبادرة السودان في حدقات العيون مجلس الشباب العربي والافريقي يقيم ورشة لدعم قطاع السياحة

2018-03-04T09:19:45+00:00 February 20th, 2018|الاخبار والانشطة|
دشن مجلس الشباب العربي والافريقي بمقره بالخرطوم مبادرة (السودان في حدقات العيون) التي تهدف الي خلق فرص عمل للشباب في مجال السياحة ونظم المجلس ورشة عمل بعنوان (الفرص المتاحة للشباب للعمل بمجال السياحة) بمشاركة 35 شابا وشابة من المهتمين في مجال السياحة.
وأكد مساعد الامين العام للمجلس لطفي عبد الباقي في افتتاح الورشة حرص المجلس على الاهتمام بقضايا الشباب ودعمهم في كل المجالات وقال إن المبادرة تعتبر جسرا للانفتاح على السياحة .
وكشف وكيل وزارة السياحة والاثار والحياة البرية د.جراهام عبد القادر عن تحديات كبيرة تواجه السياحة في السودان وقال من خلال ورقة قدمها بالورشة بعنوان (مقومات السياحة في السودان) إن ابرز التحديات التي تواجه الشباب هي نشر ثقافة السياحة مبينا ان السودان بموقعه الجغرافي يمكن ان يكون جاذبا للسياح مما يؤدي الي تنمية وتطوير القطاع الاقتصدي مشيرا الي اهمية توظيف مواطني مناطق الاثار وتشغيل الايدي العاملة.
واثنى الدكتور برير ادم اسماعيل استاذ الاقتصاد بالجامعات على دور المجلس في دعم المبادرات الشبابية وقال من خلال ورقة بالورشة بعنوان (الترويج والتسويق السياحي في السودان) ان السودان يتميز بامكانيات كبيرة داعيا الي حشد وسائل الاعلام المختلفة للترويج للاماكن السياحية بالبلاد وضرورة اعادة كتابة تاريخ السودان بصورة دقيقة لتصحيح الصورة الذهنية عن السودان واشار الي اهمية ربط العمل الدبلوماسي بمجال السياحة.
وقدم الباحث عوض الفاضل ورقة ثالثة بعنوان (الانشطة والبرامج الثقافية) اشار خلالها الي ضرورة قيام مهرجان خاص بالشباب للسياحة ومهرجانات ثقافية متعددة.
وتم في ختام الورشة اجازة عدد من التوصيات منها اهمية اعداد الدليل السياحي المتعدد اللغات وتنظيم دورة تدريبية في الارشاد السياحي واشراك المستثمرين ورجال الاعمال في دعم المشروعات السياحية لتشغيل الشباب واطلاق موقع الكتروني يهدف للتعريف بالسياحة في السودان واقامة معارض خارج السودان تعكس الاثار السودانية وتطوير المهرجانات الولائية وتاهيل البنية التحتية من طرق وقطارات ومطارات.

اشترك
اشتراك

إنضم الى قائمتنا البريدية
لتصلك أخبارك المجلس

كل على تواصل معنا لتصلك اخبار وانشطة
المجلس على بريدك الألكتروني
close-link