مجلس الشباب العربي والافريقي يحتفل بعيد الام

2018-03-26T09:13:42+00:00 March 24th, 2018|الاخبار والانشطة|

اختتمت بمعهد سكينة لتأهيل الأطفال ذوي الإعاقة والإحتياجات الخاصة فعاليات مبادرة قراب منك التي يقودها المجلس بالتعاون مع مجموعة من المنظمات الوطنية والخيرية .
جاء الاحتفال تزامنا مع ختام العام الدراسي بالمعهد والاحتفال بعيد الام ، واكد الامين العام لمجلس الشباب العربي والافريقي عوض حسن ابراهيم دعم المجلس للشرائح الضعيفة في المجتمع ودور الرعاية الإجتماعية تماشياً مع أهداف المجلس الداعية لنشر ثقافة العمل التطوعي داعياً المنظمات الطوعية للإهتمام بالاشخاص ذوي الإعاقة بجميع انواعها وتأهيلهم وإدماجهم في المجتمع ، وقال ان المبادرة إنطلقت في ديسمبر الماضي خلال الإحتفال باليوم العالمي للتطوع الذي حتفل به المجلس كل عام من داخل دورالرعاية الإجتماعية .
من جانبه كشف الاستاذ عثمان الجندي رئيس مجموعة جانا الطوعية أن المبادرة قامتبتوفير علاج مجاني قامت و بطاقات تأمين صحي لأطفال المعهد بالتعاون مع هيئة التأمين الصحي ولاية الخرطوم وان مدير عام الساحة الخضراء والرئيس الفخري لمجموعة جانا الطوعية أعلن عن يوم ترفيهي مجاني شهريا لطلاب وطالبات معهد سكينة وأسرهم ، كما نجحت المبادرة في ترشيح المعهد ليكون ضمن المكرمين في إحتفالات شركة زين بعيد الأم وفاءً وعرفاناً للحاجة سكينة مؤسسة المعهد.
وقال المهندس اسامة مصطفى ممثل جمعية الهلال الاحمر السوداني ان الجمعية تكفلت بتوفير عيادة صحية بالمعهد بالاضافة الى استمراية المبادرة في تأهيل دورومراكز الأشخاص ذوي الإعاقة في ولاية الخرطوم ومخاطبة الشركاءوالبيوتات التجارية لتوفير الدعم اللازم لهذه الدور.
والجدير بالذكر ان الحفل شهد حضورا كبيراً من المنظمات التي كان لها الدور الأكبر في انجاح المبادرة وابرزها مجموعة اخوان في الانسانية ومجموعة غالرينا للفنون وجمعية الشمائل الثقافية الطوعية بجانب الافراد والفنانين التشكيليين الذين ساهمو في عملية اصحاح البيئية وتزييت المعهد بالجداريات والفنون التشكيلية .
واحيا الفنان محمد حسن حاج خضر بعدد من الأعمال تفاعل معها الحضور وتم تكريم الاطفال المتفوقين وأمهاتهم من قبل المنظمات المشاركة في المبادرة ، وأعلن مجلس الشباب العربي والإفريقي عن إستمرار المبادرة وإنتقالها إلى معهد النور للمكفوفين .

اشترك
اشتراك

إنضم الى قائمتنا البريدية
لتصلك أخبارك المجلس

كل على تواصل معنا لتصلك اخبار وانشطة
المجلس على بريدك الألكتروني
close-link