وزير الثقافة الإتحادي يفتتح معرض الرسام السوداني في نسخته الثالثة

2018-07-02T09:24:28+00:00 April 12th, 2018|الاخبار والانشطة|

أشاد بمجلس الشباب العربي والإفريقي تبرع بمبلغ 50 ألفاً

أفتتح وزير الثقافة الأستاذ الطيب حسن بدوي يوم الخميس 12 أبريل 2018م بالخرطوم فعاليات معرض الرسام السوداني في نسخته الثالثة والذي ينظمه مجلس الشباب العربي والإفريقي بالتعاون مع مجموعة غالرينا للفنون وسط حضور حاشد من الفنانين التشكيليين الشباب وأختتم المعرض مساء السبت 12 أبريل 2018م .
وعبر الوزير عن سعادته بالأعمال الفنيةالتي انتجها الشباب ، وأكد أهمية الفنون في تنمية البلاد وتلوين الحياة وحماية الشباب من التطرف والإرهاب والمخدرات ، وكشف عن مشروع ثقافي شامل بشراكة مع التشكيليين لإعادة الفنون السودانية إلى وضعها المتميز ، مشيراً إلى أن الفنون أسهمت في نهضة ممالك كوش ومروي وأكدت أن السودان هو أصل الحضارة ، وحيا الرواد الأوائل مشيراً إلى أهمية الدبلوماسية الثقافي ، وأعلن الوزير تبرعه للشباب بمبلغ 50 ألف جنيه داعياً الأأسر لزيارة المعرض .
من جانبه شكر رئيس إتحاد الفنانين التشكيليين د. راشد دياب الوزير ومجلس الشباب العربي والإفريقي وعلى رعايتهم للمعرض ، داعياً إلة مزيد من الدعم للشباب ، موضحاً أن اللوحات جائت مواكبه للجيل ، وعرفت بالتنوع والتمازج والتعايش في البلاد ، وأهتمت بالهوية العربية والإفريقية ، وقال أن الإتحاد سيوفر في دورته الحالية داراً جديدة للتشكيليين ومتحفاً للفنون .
ووعد الأمين العام للمجلس دكتور عوض أحسن بمواصلة جهودهم في الإهتمام بتواصل الأجيال ورعاية المبادرات الشبابية الثقافية والفنية ودعمهم للمبدعين الشباب في كل المجالات ، مشيراً إلى أن جائزة أفرابيا في نسختها الرابعة ستقف في صف الموهوبين والمتميزين وتكرمهم وتحفزهم وقال أن المعرض احتوى على أكثر من (100) قطعة فنية إلى جانب جناح الأعمال اليدوية والمنتجات الجلدية وتفردت الأعمال الفنية بالتميز .
وقدم رئيس مجموعة غالرينا ( اليسع محمد ) إنابة عن الفنانين شكره لوزير الثقافة ولمجلس الشباب العربي والإفريقي لرعايتهم المعرض .

اشترك
اشتراك

إنضم الى قائمتنا البريدية
لتصلك أخبارك المجلس

كل على تواصل معنا لتصلك اخبار وانشطة
المجلس على بريدك الألكتروني
close-link