مجلس الشباب العربي والإفريقي يقيم افطاره السنوي ويدعم معهد النور

2018-07-02T09:39:18+00:00 May 26th, 2018|الاخبار والانشطة|

نظم مجلس الشباب العربي والافريقي بالتعاون مع منظمة رؤية لتأهيل المكفوفين ومجموعة جانا الطوعية الافطار السنوي للمجلس بمعهد النور لتعليم وتأهيل المكفوفين بالخرطوم بحري ، ضمن مبادرة قراب منك التي انطلقت في العام 2017م بمعهد السكينه بهدف تقديم الدعم والإعانة لدور الرعاية الاجتماعية في السودان.
وقال الامين العام للمجلس دكتور عوض حسن ان المبادرة تهدف الى دعم الشرائح الضعيفه في المجتمع و تبني احتياجاتهم وادماجهم في المجتمع من خلال انشطة ثقافية وطوعية وحث منظمات المجتمع المدني والخيرين في الداخل والخارج لدعم وتأهيل وتعليم الأشخاص ذوي الإعاقة ، مشيراً الى ان المجلس سيساهم في طباعة المناهج الدراسية لطلاب المرحلة الثانوية بالمعهد بدعم من منسقية الخليج واليمن بالمجلس وتوفير الوسائل التعليمية والمعينات اللازمة لإدارة المعهد حتي تقوم بدورها ورسالتها الإنسانية الممتدة لنصف قرن من الزمان ..
من جانبه قدمت مجموعة جانا الطوعية متمثلة في مدير المشاريع المهندس اسامه مصطفى دعم مالي للمعهد بقيمة 4 الف جنيه سوداني كدفعة اولي من الدعم وابان ان الدعومات ستتواصل بالتعاون مع المنظمات المنضوية تحت لواء مبادرة قراب منك ٢ بجانب الدعم الإعلامي المستمر من خلال وسائل الإعلام المختلفة .
واشاد الاستاذ بشرى وكيل معهد النور بمجلس الشباب العربي والإفريقي والمبادرة ومنظمة رؤية لتأهيل المكفوفين لمساندتهم ودعمهم لطلاب المعهد الذين حققوا تميزاً كبيرا في مختلف مجالات الحياة .
واشارت الاستاذه هيام الامين العام لمنظمة رؤية الى ان المنظمة تعمل منذ اربع سنوات في المعهد وان طلاب المعهد يحتاجون الى الدعم والأسناد من منظمات المجتمع المدني وان المنظمة بذلت جهودا كبيرة لإعادة تأهيل بنياته التحتية المتميزة في الوقت الحالي ، وناشدت هيام جهات الاختصاص ووزارة التربية والتعليم بتوفير الفرص الدراسية لخريجي المعهد في المدارس الثانوية وقالت ان المعهد يشهد تفوقا اكاديما ينافس المدارس والمعاهد النظيره .
وكرم المجلس نماذج من خريجي المعهد وكان لهم دور فاعل المجتمع في المجالات الإعلامية والأكاديمية والفنية وادارة المعهد متمثله في الإعلامي محمد عطا ومديرة المعهد والأستاذ فاروق خليل الخبير في تعليم فاقدي البصر.

اشترك
اشتراك

إنضم الى قائمتنا البريدية
لتصلك أخبارك المجلس

كل على تواصل معنا لتصلك اخبار وانشطة
المجلس على بريدك الألكتروني
close-link