وزير الشباب والرياضة المصري يكرم سفير السودان وأمين عام الشباب العربي الإفريقي

2018-08-01T09:39:47+00:00 July 28th, 2018|الاخبار والانشطة|

في لقاء بحث اوجه التعاون الثنائي والإقليمي

——————————————–
التقي الدكتور أشرف صبحي – وزير الشباب والرياضة المصري ، بالسفير عبد المحمود عبد الحليم – سفير السودان لدى جمهورية مصر العربية،والأمين العام لمجلس الشباب العربي والافريقي عوض حسن إبراهيم بديوان عام الوزارة، لبحث سبل تعزيز التعاون الثنائي والإقليمي بين مصر والسودان في مجال الشباب والرياضة انفاذا لقرارات القمة الرئاسية الأخيرة في الخرطوم .
وضم اللقاء وزير مفوض محمد وجيه حجازي – مدير شئون السودان بالخارجية المصرية، الدكتور مرتضى عثمان – المستشار الثقافي بسفارة السودان بالقاهرة، ومسئولي العلاقات الدولية بوزارة الشباب والرياضة.
واستعرض الاجتماع ماتم إنقاذه في مجال الشباب الرياضة في الفترة من 2017-2019، بالإضافة إلى استعراض مقترحات الجانبين المصري والسوداني لرفع مستوي التواصل والتبادل بما يخدم الأهداف المشتركة لتأهيل الشباب في البلدين الشقيقين
اقتداءا بتلاقي الزعيمين الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس عمر البشير ، وتعزيزا للقواسم المشتركة المرتبطة بالنيل شريان الحياة .
وجدد الدكتور أشرف صبحي حرص الدولة المصرية على فتح آفاق جديدة مع السودان في سبيل دعم وتعزيز أوجه التعاون، وذلك من خلال تنفيذ برامج التبادل الشبابي بين البلدين، واستضافة وفود شبابية من السودان، واقامة الدورات التدريبية في مجال المنشآت الشبابية والرياضية بمصر ، وان الوزارة ستعمل جاهدة على تطوير المجالات التي ستخدم شباب البلدين في جانب العلوم والاستثمارات الرياضية بارسال خبراء وباحثين الي السودان وصولا الي الاستفادة القصوى من تبادل الخبرات .
ونوه السفير عبد المحمود عبد الحليم خلال الاجتماع الي أهمية وزارة الشباب والرياضة في مصر، و ريادتها في قطاع الشباب والرياضة والبنيات التحتية مجددا رغبة السودان في الاستفادة من إمكانيات الوزارة في تأهيل الشباب السوداني في المجالات المختلفة ، مؤكدا أن هذا اللقاء يأتي في إطار التحضيرات
للقمة الرئاسية في أكتوبر القادم بالخرطوم ، معربا عن امله في ان يكون العمل الشبابي ضربة البداية في خارطة تنفيذ المسارات الجديدة بين البلدين وعلي راسها دورة وادي النيل في رياضة كرة القدم .
ومن جهته ، قدم الدكتور عوض حسن – الأمين العام لمجلس الشباب العربي والافريقي شرحا مفصلا عن انشطة مجلس الشباب العربي والافريقي وخطة التعاون مع مصر خلال الفترة المقبلة، مشيراً الي مساهمة مصر الفاعلة في تأسيس المجلس عام 2004 والشراكات والتعاون بين المجلس وجامعة الدول العربية ، ومفوضية الاتحاد الافريقي، ومكتبة الإسكندرية، علاوة على التنسيق مع وزارات الشباب والرياضة بالدول العربية والافريقية. ودور مصر داخل المجلس، لافتاً للنجاح المبهر الذي حققه مهرجان الشباب العربي والافريقي الثالث بالقاهرة بمشاركة خمسين دولة عربية وافريقية في أكتوبر الماضي.
وفي الختام كرم الدكتور أشرف صبحي السفير عبد المحمود عبد الحليم لجهوده في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين ، والأمين العام لمجلس الشباب العربي والافريقي تقديرا لما يقوم به في تعزيز التواصل بين الشباب في الدول العربية والإفريقية.

اشترك
اشتراك

إنضم الى قائمتنا البريدية
لتصلك أخبارك المجلس

كل على تواصل معنا لتصلك اخبار وانشطة
المجلس على بريدك الألكتروني
close-link