بوزاهر يستقبل الامين العام لمجلس الشباب العربي الإفريقي

2019-01-02T10:39:27+00:00 August 5th, 2018|الاخبار والانشطة|

استقبل السفير عبد الحميد بوزاهر سفير رئيس الوفد الدائم لبعثة الاتحاد الإفريقي لدي جامعة الدول العربية بمقر البعثة الأمين العام لمجلس الشباب العربي والافريقي عوض حسن في إطار المشاورات المستمرة لتعزيز العلاقات العربية الإفريقية في مختلف المجالات.
وقدم الأمين العام للمجلس السفير بوزاهر شرحا مفصلا عن النسخة الرابعة من جائزة أفرابيا للشباب العربي والافريقي والإقبال المتزايد علي المشاركة فيها من المبدعين الشباب في مجال الآداب والفنون والأنشطة والبرامج المصاحبة لها بغرض تسليط الضوء عليها وتجويد الاعمال المشاركة وتدريب وتأهيل الشباب الراغبين في الاستمرار في المجالات الفنية بصورة احترافية.
من جانبه ثمن السفير بوزاهر مبادرات المجلس في ترسيخ الفضاء العربي الإفريقي التي تجسدت في مهرجان الشباب العربي الإفريقي الذي استضافته القاهرة العام الماضي بمشاركة واسعه للشباب العرب والافارقة ساهمت في عكس التنوع الثقافي الذي تزخر تتمتع به المنطقة .
وطالب السفير بوزاهر بضرورة الاستفادة من مؤسسات الإتحاد الإفريقي في مجال التعاون خاصة المركز الإفريقي للغات في مالي والذي يساهم في ترجمة الاعمال الثقافية الإفريقية باللغات المحلية لتسليط الضوء علي الحضارة الإفريقية ، مطالبا بإضافة اللهجات المحلية الإفريقية الأوسع انتشارا مثل السواحيلية الي لغات الجائزة ، وتوظيف الأنشطة والالعاب الرياضية والفردية في مد جسور التواصل بين الشعوب العربية والإفريقية.
واتفق الجانبان علي المضي قدما في استكمال الإجراءات الخاصة بتوقيع بروتوكول تعاون اسنراتيجي بين الجانبين في المرحلة المقبلة.

اشترك
اشتراك

إنضم الى قائمتنا البريدية
لتصلك أخبارك المجلس

كل على تواصل معنا لتصلك اخبار وانشطة
المجلس على بريدك الألكتروني
close-link