برعاية من مجلس الشباب العربي والإفريقي المبادرة القومية الخرطوم تدشن فعاليات يوم الشباب الدولي

2019-09-09T09:57:27+00:00 September 5th, 2019|الاخبار والانشطة|

دشنت المبادرة القومية لتطوع الشباب فعالياتها للاحتفال بيوم الشباب الدولي الذي اقيم في التاسع والعشرون من اغسطس 2019م برعاية مجلس الشباب العربي الافريقي ويحوي العديد من الفعاليات بجانب مارسون رياضي وغيره من البرامج.
وعبرت رئيس المبادرة آمنة خالد علي أن المبادرة تهدف بالأساس لتدريب الكادر البشري والتنمية البشرية عبر دورات تدريبية تقدمها المبادرة بجانب وجود برنامجي استراتيجي وهو تدريب الكادر المدني الذي هو من البرامج المستمرة في المبادرة.
وذكرت آمنة إن المبادرة تعمل على سبعة برامج تطوعية، وأن المبادرة تهدف لحث الشباب على التطوع والانخراط في العمل التطوعي. وتهدف المبادرة لتجسيد معاني التكاتف وروح التعاون وتحقيق مبدأ الجسد الواحد بين منظمات المجتمع والجمعيات الخيرية والمبادرات بالسودان والاستفادة من خبرات الشباب، وأضافت آمنة أن المبادرة تستهدف كافة الفئات لأن الشباب حاضر الأمة ومستقبلها وامسها واليوم.
وذكرت مديرة الإعلام بالمبادرة مهيرة عصمت بأن الهدف هو بناء مجتمع ونشر فكرة العمل التطوعي عبر الاتصال المباشر و السوشيال ميديا.
ويرى مدير الإدارة والمشاريع يجى محمود أن بناء السودان يحتاج لسواعد شبابية وإن المبادرة تقدم برامج تدريبية وتساعد الشباب في إعداد مشاريعهم الخاصة عبر دراسات الجدوى والدورات اللازمة.
الجدير بالذكر إن المبادرة أسست في 5/ نوفمبر 2018م ا ولها الكثير من الفعاليات على أرض الواقع.

اشترك
اشتراك

إنضم الى قائمتنا البريدية
لتصلك أخبارك المجلس

كل على تواصل معنا لتصلك اخبار وانشطة
المجلس على بريدك الألكتروني
close-link