زيارة المجلس الى لبنان

2014-09-28T18:05:08+00:00 September 28th, 2014|التواصل|

بدعوة كريمة من الإتحاد العربي للعمل التطوعي، ومركز لبنان للعمل التطوعي، شارك مجلس الشباب العربي الأفريقي في فعاليات المؤتمر العربي الثالث لنشرْ ثقافة العمل التطوعي بلبنان في الفترة من(27 – 30 مارس)، تحتْ رعاية رئيس مجلس الوزراء/ نجيب ميقاتي. تحت شعار (التطوّع ثقافة) بمُشاركة 15 دولة عربيّة هي اليمن ، العراق ، السعودية ، الإمارات ، لبنان ،تونس ، الجزائر ، المغرب ، السودان، الكويت البحرين ، قطر ، مصر ، الأردن ، ليبيا

لقاء شباب تيّار المستقبل

التقى وفد المجلس في أُولى اجتماعاته بأمانة الشباب في تيّار المستقبل المُمثّلة في

وسام شبلي – أمين الشباب، ومحمد شومان – أمين العلاقات الخارجية.

وفى بداية اللقاء قدّم الأمين العام لمجلس الشباب العربي والأفريقي تنويراً شاملاً عن عن مسيرة مجلس الشباب العربي والأفريقي مُنذ التأسيس منوّهاً إلى مُشاركة الشباب اللبناني من حزب الله، وتيّار المستقبل فى مهرجان الشباب العربي الإفريقي الأوّل بالخُرطوم عام 2004م.

وأكّد أمين عام المجلس أن الغرض من هذه اللقاءات هو تفعيل العلاقات على مستوى الشباب، ثُمّ تطويرها، مُقدّماً الدعوة لشباب المستقبل للانضمام للمجلس، والمُشاركة فى أنشطته على مستوى إفريقيا والعالم العربي.

من جهته رحّب أمين شباب تيّار المستقبل بدعوة المجلس موضحاً أن الظروف السياسيّة التي تمرّ بها لبنان لا تمكّن من قيام إتحاد وطني للشباب اللبناني، إلا أن شباب المستقبل يتمتّعون بعلاقات خارجية من خلال تواجدهم الدائم فى التجمّعات الشبابية الإقليمية والدُوليّة . ويشغل الحزب نائب رئيس الإتحاد الدولي لمنظمات الشباب الليبرالي، وتمّ الاتفاق على وضع جدول أعمال والتواصُل بين الطرفين.

لقاء التيّار الوطني الحُر:

كذلك التقى وفد مجلس الشباب العربي الأفريقي بأمانة الشباب فى التيّار الوطني الحُرّ، وبعد التعريف بالمجلس و أكّد أمين العلاقات الدولية والانتشار لشباب التيّار الوطني الحُرّ حرصهم على التواصُل مع التيّارات الشبابية الإفريقية والعربية، وتطوير الأفكار وتبادُل البرتوكولات و الزيارات على كافة المستويات.

لقاء أمانة الشباب في حزب الكتائب اللبنانية:

استمع الأمين العام لمجلس الشباب العربي الإفريقي لتنوير من أمين الشباب/باتريك ريشا عن حزب الكتائب اللبنانية، وفلسفة ومفاهيم الحزب وعلاقته بالتيارات السياسية الإقليمية والدولية، وتواجُد الحزب في الساحة السياسية اللبنانية. مُرحّباً بالتواصُل مع المجلس في المرحلة المُقبلة.

وفى ختام المؤتمر تمّ الاتفاق بين مجلس الشباب العربي والإفريقي والإتحاد العربي للعمل التطوعي على إقامة تجمّع شبابي عربي إفريقي بمشاركة 40 دولة عربية وأفريقية، كما التقى وفد المجلس على هامش المؤتمر برؤساء المنظمات الشبابية التطوعية فى كلٍ من قطر، الكويت، الإمارات، السعودية، البحرين، اليمن، تونس، الجزائر، المغرب، مصر، ليبيا، الأردن.

وتمّ التوصُل إلى تفاهمات حول التعاون والعمل المُشترك خلال المرحلة المقبلة.

اشترك
اشتراك

إنضم الى قائمتنا البريدية
لتصلك أخبارك المجلس

كل على تواصل معنا لتصلك اخبار وانشطة
المجلس على بريدك الألكتروني
close-link